علوم ( غذاء و دواء )

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات
 

Visit Aldoukan.com

 

ارسل رسالة الى اي جوال

 

خدمة مجانية

 من العربي الحر 

freearabi.com

 

***

 

البطيخ

-1-

البطيخ فاكهة صديقة الأمعاء والكلى

          أثبتت دراسة حديثة وجود فوائد صحية عديدة للبطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء والكلى.

فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش ويرطب الجلد وينعش الجسم فحسب، بل قد يفيد كمليّن قوي للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوٍ للدم، ومفتت لحصوات الكلى.

التفاصيل

 -2-

البطيخ (الدلاح)

فاكهة الصيف بلا منازع

              في فصل الصيف تظهر في شوارع المدن وأزقتها أكوام "الدلاح" (البطيخ) متراصة، تجلب خضرته أنظار المارة، فتدعوهم إلى إشباع نهمهم وإطفاء ظمئهم. فيقبلون عليه إقبال العاشق المشغوف، يلتمسون لبه الأحمر الرطب اللذيذ، والسهل على الشدقين مضغه، والمنعشة عصارته

التفاصيل

-3-

عصير البطيخ يخفض الوزن

اكتشف علماء أمريكيون وجود حمض أميني في عصير البطيخ والجوز وغيرها من الأطعمة يلعب دوراً في محاربة البدانة . وأوضحت الدراسة أن نسبة الدهون انخفضت بنسبة 60% في جسم جرذان، حيث تناولت أطعمة غنية أو منخفضة الدهون وإنما أضيف إلى غذائها حمض أجينين الأميني على مدى 12 أسبوعاً

التفاصيل

-4-

البطيخ يخفض ضغط الدم

 

   اكتشف عالمان أميركيان أن البطيخ يحتوي على مركب من الحمض الأميني يمكنه أن يخفض ضغط الدم.

وذكر الباحثان في جامعة فلوريدا الدكتور أرتورو فيغيروا وبهرام أرجمندي أن البطيخ يحتوي على الحمض الأميني أرغينين (arginine) وسيترولين (citrulline) الذي يحسن عمل الشرايين ويخفض ضغط الدم في الشريان الأورطي الرئيسي.

وقال فيغويروا إن البطيخ هو أغنى مصدر طبيعي بالسيترولين المرتبط بشكل وثيق بالأرغينين وهو الحمض الأميني الضروري لتكوّن حامض النتريك المساعد على تنظيم عمل الشرايين والحفاظ على معدل طبيعي لضغط الدم.

وأوضح فيغويروا أن السيترولين يتحول إلى أرغينين في الجسم، مشيرا إلى أن البطيخ هو أفضل مصدر طبيعي لحمض السيترولين المتوفر أيضا بشكل صناعي على شكل أقراص.