www.FreeArabi.com

عالم الإنترنت والتكنولوجيا

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 

جنرال موتورز تروج لسيارات تعمل بالهيدروجين في الصين

جنرال موتورز تروج لسيارات تعمل بالهيدروجين في الصين


 قال مسؤولون تنفيذيون بشركة جنرال موتورز امس ان الصين التي تستهلك البنزين بشراهة مع تسارع معدل النمو الاقتصادي وزيادة معدل شراء السيارات يجب ان تحد من اعتمادها على البنزين بتشجيع استخدام السيارات التي تسير بالهيدروجين. وسيعرض مسؤولو الشركة الاميركية مفهومهم الجديد عن السيارات على مسؤولين صينيين، منهم وزير التنمية والاصلاح زينج بيان. والمحور الرئيسي لجولة جنرال موتورز الفنية التي شملت زيارات الى سان فرانسيسكو وطوكيو السيارة الهيدروجينية التي تدار بخلية وقود هيدروجينية وعجلة قيادة وسرعات ومكابح الكترونية.
وعلى عكس محركات الحرق التقليدية التي تحرق البنزين لتدير السيارة، تنتج خلايا الوقود الكهرباء من التفاعل بين الهيدروجين والاكسجين ويكون العادم الوحيد للسيارة هو الماء.
وقالت جولي بيمر المديرة بجنرال موتورز نرى اسواقا مثل الصين باعتبارها نقطة انطلاق ممتازة لهذه التكنولوجيا. وسيكون امام المسؤولين الصينيين فرصة لتجربة جهاز محاكاة يشبه العاب الفيديو يقودون من خلاله السيارة المستقبلية.
لكن تكنولوجيا السيارة الهيدروجينية ليست خالية تماما من العيوب. فالهيدروجين سريع الاشتعال ويتسرب بسهولة مما يزيد من مخاطر نقله وتخزينه. وتوفير ما يكفي من الهيدروجين النقي لتسيير اسطول من السيارات يحتاج الى منشآت ضخمة لمعالجته. ويقول منتقدو هذه التكنولوجيا ان هذه المنشات ستدار على الارجح بالنفط او الفحم مما يحول مصدر تلوث البيئة من عوادم السيارات الى مداخن هذه المنشآت.