www.FreeArabi.com

عالم الإنترنت والتكنولوجيا

الأبواب
الرئيسية

صفحة الغلاف
أدب 1
الأدب2-نزار ب. الزين
علوم و صحة
 تكنولوجيا
دراسات إجتماعية
المنوعات

 
شركات الكمبيوتر تعلن صعوبة العيش في عالم القرصنة

تتزايد هجمات القراصنة بشكل كبير على أنظمة شركات الكمبيوتر.ويقول المتخصصون إن حوالى 98% من الحالات تكتشف بالمصادفة.ويعتقد أن عدد الحالات غير المبلغ عنها عالية.ويقول مستشار الامن كريستوف فيشر إنه حينما يتم اكتشاف عملية الاختراق تكون قد حدثت بالفعل خسارة مالية كبيرة.
وتقول ساندرا فرينجز من معهد فرونهوفر فرع آي إيه أوه إن مكافحة هذا النوع من الجرائم تواجه بتحديات جديدة تماما وتجد من ثم مشاكل في التكيف معها.وأضافت أن شركات كثيرة بعد اكتشاف إنها وقعت ضحية لهجوم قرصنة تحتار حول كيفية تقديم القراصنة للمحاكمة أو توجيه التهم إليهم.
وفرع آي إيه اوه يشترك في مشروع مدعوم من الاتحاد الاوروبي لرسم الخطوط الارشادية لمساعدة الشركات. ويقول أحد المتخصصين إن الخطوط الارشادية سوف تهدف إلى مساعدة الشركات للتعرف على التصرفات الجنائية على الانترنت وكيفية التعامل معها. وهناك اهتمام بالعمل مع ممثلى النيابة والشرطة واخصائيي أمن تكنولوجيا المعلومات. والموضوع الاساسي هو تأمين الحصول على دليل إليكتروني وتحويله إلى دليل قانوني يمكن استخدامه.
ويقول فيشر إن من النماذج الكلاسيكية لجرائم الانترنت أن تتمكن شركة من الاطلاع على أقل سعر يمكن أن تقبل به شركة إنشاءات في مناقصة على أحد المشروعات ثم تتقدم هي بعرض أقل لتفوز بالمشروع.
ويقترح فيشر تأسيس وحدة نيابة تتعامل مع الجرائم التكنولوجية العالية.